3 ملايين ألماني يتعاطون "المنشطات".. تعرف على التفاصيل



يتعدد لجوء الأشخاص إلى تناول المنشطات على اختلاف جنسياتهم؛ لكن تبقى الأسباب التي تجبر هؤلاء الأشخاص على تعاطي تلك العقاقير مختلفة ومتعددة أيضا، وفي دراسة ألمانية جديدة ذكرت أن نحو ثلاثة ملايين عامل تعاطوا أدوية منشطة تساعدهم على تحمل ضغوط العمل.

وحسب تقرير الصحة عام 2015 الذي أعده خبراء بتكليف من شركة (دي ايه كيه) للتأمين الصحي في ألمانيا ونشرت نتيجته اليوم فإن "المنشطات في مكان العمل" ازدادت في السنوات الست الماضية بواقع 2% لتصل إلى 7ر6% من العاملين في ألمانيا.

ويعتقد معدو التقرير أن هناك رقما أكبر غير معروف لأعداد متناولي المنشطات في أماكن العمل قد يصل إلى12% من العاملين مما يعني أن ما يصل إلى خمسة ملايين منهم أساءوا استخدام العقاقير الطبية كمنشطات ومحفزات.

ومن بين هذه العقاقير المنشطة التي لا تصرف سوى بإشراف الطبيب أدوية تستخدم في علاج العته والاكتئاب أو اضطرابات في التركيز والنوم.

وأشار التقرير إلى أن نحو مليون عامل في ألمانيا يتعاطون المنشطات بشكل منتظم رغم أنهم يتمتعون بصحة جيدة، مؤكدا أن تناول عقاقير محفزة للنشاط الذهني والاستمرار في العمل مدة طويلة يمكن أن يكون على حساب الصحة على المدى البعيد